بحضور الشيخه نوره بنت خليفه ال خليفه ختام مميز لفعاليات مهرجان كازا آرت بالدار البيضاء

تحت شعار “تراثنا.. ثراؤنا”  اختتمت فعاليات مهرجان ( كازا آرت ) بمدينة الدارالبيضاء .. العاصمة الاقتصادية للمغرب، بحضور الشيخة نوره بنت خليفة آل خليفة والفنانة المصرية لقاء سويدان والفنانة المغربية فاطمة الزهراء العروسي  وعدد كبير من ضيوف الشرف.
وشهد المهرجان ظاهرة فنية كبرى شكلت الحدث الأبرز على الصعيد الفني والثقافي بالمغرب .
وفى ختام المهرجان أكدت سارة رقيب على ان المهرجان يعتبر حدثا سنويا يلقي الضوء على المغرب فنيا وثقافيا وتراثيا ، ويعرف بالمغرب سياحيا،  ويعزز مكانة  مدينة الدارالبيضاء سياحيا وثقافيا .
وعبرت سارة رقيب عن سعادتها بحضور سعادة الشيخه نوره بنت ال خليفه ال خليفه وبحضور عدد كبير من الأسماء المميزة فنيا وثقافيا وحضور وجوه بارزة في مجال الاعمال مما جعل مهرجان “كازا آرت” الذي أقيم على مدى يومين موعدا لاستضافة  ضيوف وشخصيات بارزة من عالم المال والأعمال والإعلام والسياحة والفن من المغرب ودولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عمان وجمهورية مصرالعربية ولبنان والجزائر من مختلف مجالات التمثيل والغناء والرياضة.
واضافت سارة : ان المهرجان اشتمل ثلاث محطات بدايه مَن معرض مصغر للصناعة التقليدية المغربية،
و عرض مختلف الحرف التقليدية المغربية والعربية، مع تكريم الصناع التقليديين الذين ساهموا في إشعاع قطاع الصناعة التقليدية المغربية.. و”ستار شاف”، مسابقة تذوقوا أطباق بلادي بتباري عدد من الطهاة الهواة، الذين تنافسون في تحضير وجبات باستخدام منتجات مغربية وعربية، وحظى الفائز بالظهور في برنامج تلفزيوني.
وقد تم تكريم ضيفة شرف المهرجان سعادة الشيخه نوره بنت  خليفة ال خليفة من مملكة البحرين و التى أكدت عن مدى سعادتها بتواجدها في المغرب  وشكرت القائمين على المهرجان لدعوتهم وتكريمهم لها ولمملكة البحرين.
واكدت الشيخه نوره على اعجابها بثقافة المغرب وحفاظ المراة المغربية على زيها الاصلي ، كما اكدت على ضرورة وجود تعاون على صعيد سيدات الأعمال في المغرب والبحرين.
كما تم تكريم شخصيات بارزة فى المجتمع المغربي والعربي منهم : نادية احمد وعامو سيدة اعمال ومستثمرة وباحثة فى التراث كونها مصممة ديكور دخلي .. والتى أعربت عن شكرها لمنظمي المهرجان وأكدت على أهمية التراث وتعزيز دوره فى اعادة صياغة الموروث الثقافي لتعزيز الانتماء الوطني .. والهوية الثقافية للامم .. خاصة وان  التراث هو افضل وسيلة للتعبيرعن الهوية الثقافية للامم .. وهو ثمرة جهود انسانية .. نحافظ من خلالها على العادات والتقاليد وثقافتنا وفنوننا وأثارنا .
وشهد حفل الختام مهرجان  “كازا آرت فاشن Cas’Art Fashion”، عرض ازياء تراثي مغربي-عربي، هدف إلى إبراز أهمية الأزياء في التعريف بحضارات الشعوب وتاريخها بمشاركة كل من، فاطمة الزهراء الإدريسي، بشرى فيلالي كسيكس،  فاطمة لعلج ونزيهة العلوي من المغرب، مروة البغدادي من مصر، حنان حواس من الأردن، بيسان نحلة من لبنان، فتيحة الهاشمي من الجزائر.. الى جانب مصممة الأزياء الإماراتية  نجاة سامي ممثلة نادي الإمارات لسيدات الأعمال والأعمال الحرة  .. وممثلة عن الشيخة الدكتورة هند القاسمي واختتم الحفل بتكريم المشاركين والمصممات المشاراكات .
والنائبة  المغربية سميرة قاسمي ..
حضر حفل الختام سيدة الاعمال المغربية  نور سين .. ونادية احمد وعامو سيدة اعمال وباحثة فى التراث .. والفنان المغربي ربيع القاطع .. والفنان  حسن المغربي .. والفنان اللبناني وسام الأمير والفنانة المغربية خولة بن عمران وملكة جمال السياحة الأوروبية لينكا جوزيفيوفا وعدد كبير من الاعلاميين و الفنانين ونجوم وسيدات أعمال المجتمع المغربي والعربي